تقويم الاسنان الشفاف

يتجنب معظم الأشخاص العلاج عبر تقويم الأسنان ، كونه علاج مزعج ويسبب الألم بسبب الأقواس المعدنية التقليدية والجلسات الطويلة التي يحتاجها كل فترة ، إذا كنت بحاجة لتقويم أسنانك دون ألم ودون الحاجة لوضع أي أقواس مزعجة فإن مركز رتاج الطبي يقدم علاجات إنفزلاين أو التقويم الشفاف والذي يعتبر الحل الأمثل لك. يعتبر تقويم الأسنان الشفاف وسيلة جديدة ومتطورة في علاج مشاكل الأسنان، حيث يعتمد هذا النوع من العناية بالأسنان على أسلوب غير تقليدي لإصلاح محاذاة وإصطفاف الأسنان بشكل غير مرئي فعلياً وبكفاءة عالية. ويتم في هذا العلاج استخدام التقويمات الشفافة الصحية في المقام الأول كعلاج لتقويم الأسنان. كما توفر تقنية SmartForce القدرة على تخصيص التقويم الشفاف القابل للإزالة والذي يكون مميزاً لأسنان أي مريض.

فوائد التقويم الاسنان الشفاف

 

أصبحت فوائد التقويم الشفاف ملموسة مع تزايد أعداد المرضى البالغين الذين بدأوا في البحث عن هذه الخدمة. أصبح في استطاعة البالغين الآن تحسين شكل ووظيفة ابتسامتهم بدون وصمة الفم المعدنية المصاحبة للتقويم. فهذه الأدوات الجديدة الخاصة بالمحاذاة يمكن إخراجها من الفم عند تناول الطعام وأثناء العناية الصحية بالأسنان في المنزل، وبعد ذلك يتم إعادة وضعها في الفم حتى تستمر في وظيفتها في تحريك الأسنان. لهذه العملية نتيجة ذات شقين: أولًا، يكتسب المرضى الثقة في أن مظهر أسنانهم أصبح أفضل. وثانيًا، يتم تحسين صحة الفم من خلال المحاذاة الصحيحة للأسنان.

فالأسنان المستقيمة تكون أكثر صحة من حيث الشكل والوظيفة. البكتيريا وأحماض البلاك وجزيئات الطعام المحشورة هي عوامل تساهم في تسوس الأسنان وأمراض اللثة. تجذب الأسنان المحاذية والمتوافقة معًا بشكل صحيح كميات أقل من البلاك لأنها ببساطة أسهل في التنظيف من خلال استخدام الأساليب الصحيحة لغسل الأسنان بالفرشاة والمعجون والتنظيف بخيط الأسنان الطبي. كما تحتضن اللثة الأسنان بشكل أفضل عندما تكون الأسنان غير متداخلة، وهو ما يؤدي إلى محفزات أقل للالتهاب الذي يؤدي إلى مرض دواعم الأسنان. لقد ثبت أن مرض دواعم الأسنان يساهم في أمراض عامة أخرى، ولذلك تساهم الأسنان المستقيمة في تحسين صحّة الأسنان، فضلًا عن مساهمتها أيضًا في تحسين صحة الجسم.

من الفوائد الأخرى للتقويم الشفاف تقليل الآلام الناتجة عن الأسنان التي لا تكون متوافقة معًا ومحاذية بعضها لبعض بشكل صحيح. فالأسنان مثل التروس داخل الآلة:
فإذا كانت التروس غير متوافقة بشكل صحيح، فإنها ستبلى بمعدلات غير طبيعية، وينتج عن ذلك انهيار الآلة. بإمكان الأسنان أن تنكسر أو تبلى عند خط اللثة (وهي عملية تعرف بتآكل الأسنان الناتج عن الاحتكاك). إن استخدام التقويم الشفاف قد يقي المرضى من الحاجة لاستثمار مبالغ كبيرة في ترميم الأسنان. وإذا كانت الأسنان المحاذية بعضها لبعض بشكل صحيح تؤدي إلى تقليل الضغط الموضوع على مفصل الفك، فإن الأسنان غير المحاذية بعضها لبعض تضع ضغطًا غير طبيعي على الفك.

التقويم  الاسنان الشفاف: الاحتفاظ بالأسنان مدى الحياة

  

الهدف النهائي لمقدمي الرعاية للأسنان هو أن يحافظ كل مريض على أسنانه مدى الحياة. تمتد فوائد التقويم الشفاف لأبعد من الابتسامة الجميلة. فالتقويم الشفاف يوفر فرصة لاستقامة الأسنان وفي الوقت ذاته زيادة معدلات ثقة المريض في شؤون الحياة اليومية. وعلى الرغم من أنه ليس كل المرضى مرشحين جيدين للتقويم غير المرئي، فإن هذه المنتجات تحسن من صحة الفم لنسبة كبيرة من الأفراد. ومع تطوير الشركات للتقنيات المستخدمة في التقويم الشفاف، ومع ظهور الشركات الجديدة، سيستمر متخصصو الأسنان في تعلم المزيد عن محاذاة الأسنان، وهذا يمنحنا جميعًا سببًا للابتسام!

 

الفرق بين التقويم  الاسنان الشفاف والتقويم الاسنان المعدني

 

التقويم الشفاف والتقويم المعدني هما نوعان شائعان من التقويمات لتصحيح ترتيب الأسنان، لكنهما يختلفان في العديد من الجوانب. التقويم الشفاف مصنوع من مواد شفافة وشبه غير ملحوظ على الأسنان، مما يجعلها خيارًا شائعًا للمرضى الذين يرغبون في التقويم بشكل غير ملحوظ. بالمقابل، يتم صنع التقويم المعدني الشفاف من معدن متين، وقد يكون ظاهرًا بشكل أكثر وضوحًا على الأسنان.

يعتبر التقويم الشفاف أقل وضوحًا على الأسنان وأكثر راحة للمرضى من حيث الاستخدام، بينما يتميز التقويم المعدني بالمتانة والقوة وهو مناسب لحالات تصحيح ترتيب الأسنان الأكثر تعقيدًا. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون فترة علاج التقويم الشفاف أطول قليلًا مقارنة بالتقويم المعدني.

يختلف اختيار نوع التقويم بين الأشخاص وفقًا لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم. بصفة عامة، يعتبر التقويم الشفاف خيارًا جذابًا لمن يرغبون في تحسين ترتيب الأسنان بشكل غير ملحوظ، بينما يعتبر التقويم المعدني خيارًا متينًا وفعالًا لحالات تصحيح ترتيب الأسنان الأكثر تعقيدًا.

 كيفية تصنيع التقويم  الاسنان الشفاف

يتم تصنيع تقويم الأسنان الشفاف من خلال خطوات متعددة، وهي:

  1. مسح الأسنان: يقوم طبيب الأسنان أو أخصائي تقويم الأسنان بإجراء مسح ثلاثي الأبعاد للأسنان باستخدام جهاز مسح ضوئي. يوفر هذا المسح صورة دقيقة للأسنان وفكيها.
  2. تصميم التقويم: يتم استخدام المسح ثلاثي الأبعاد لإنشاء خطة علاج تحدد كيفية تحريك الأسنان إلى وضعها الصحيح. يتم استخدام هذه الخطة لتصميم مجموعة من الأقواس الشفافة.
  3. تصنيع الأقواس: يتم تصنيع الأقواس الشفافة من مادة بلاستيكية قوية ومرنة. يتم تصنيعها باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.
  4. تسليم التقويم: يتم تسليم الأقواس الشفافة إلى المريض. يجب على المريض ارتداء الأقواس لمدة 22 ساعة يوميًا لضمان نجاح العلاج.

 

مميزات التقويم الشفاف

يفضل المرضى التقويم الشفاف للاسنان للأسباب التالية:
 
  • إمكانية إزالة التقويم عند الحاجة إلى تنظيف الأسنان أو تناول الطعام.
  • نتائجه فعالة ومضمونة.
  • يحافظ على جمال الابتسامة فهو غير مرئي.

ملاحظة:
بالرغم من أن نسبة كبيرة من المرضى يفضلون التقويمات الشفافة للأسباب المذكورة أعلاه، إلا أنه وجب التنبيه بأن هذا النوع قد لا يناسب جميع الحالات، والطبيب هو من يحدد نوع تقويم الأسنان حسب الحالة.

ما الحالات التي يناسبها التقويم الشفاف؟

طبيب الأسنان أو أخصائي التقويم داخل عيادة الاسنان هو من يحدد نوع التقويم المناسب لكل مريض، لكن عمومًا يفضل تركيب التقويم الشفاف للاسنان في الحالات التالية:

  • البالغين أو المراهقين.
  • حالات ازدحام أو تباعد الأسنان الخفيفة والمتوسطة.
  • علاج مشاكل العضة من الدرجة الخفيفة أو المتوسطة.

وهذا يعني أن تقويم الاسنان الشفاف لا يناسب الفئات الآتية:

  • الأطفال.
  • حالات ازدحام الأسنان المتقدمة.
  • مشاكل متقدمة أو عنيفة في العضة وتطابق الفكين.

متى تظهر نتائج تقويم الاسنان الشفاف؟

يعتمد وقت العلاج بـ التقويم الشفاف على بعض العوامل، أهمها:

  • حالة الأسنان ومقدار تزاحمها، فكلما زادت درجة الازدحام، كلما استغرق العلاج وقتًا أطول.
  • يستغرق العلاج عادةً ما بين 10 إلى 24 شهرًا. ولكن إذا كنت شخصًا بالغًا سبق لك تركيب تقويم أسنان في طفولتك، ثم ظهرت بعض المشاكل في أسنانك بمرور السنين؛ سوف تحتاج إلى التقويم الشفاف لمدة أقل من 10 أسابيع.

تذكر دائمًا..
أن تصحيح مشاكل الأسنان المزعجة كعدم الانتظام أو مشاكل العضة، لا يجعلك تحصل على ابتسامة مثالية فقط، بل يساعدك على حماية صحة أسنانك على المدى الطويل.


احجز موعد

عيادة دينتال برايت - دكتور فريد شوقي

خبرة أكثر من 25 عاما أصبح متميزا في توفير إجراءات العناية بالأسنان و ذلك عن طريق إستخدام أحدث التقنيات و المعدات الموجودة بالعالم

عضو الجمعية الدولية لتقويم الأسنان
عضو الجمعية الأمريكية لزراعة الأسنان
استشاري التقويم الشفاف
إستشاري تجميل الأسنان

العنوان : الرحاب المركز الطبى 1 الدور الاول عيادة 111 - الرحاب - التجمع - القاهرة الجديدة

تليفون : 01113232314 - 0226929494


كيف تصل الينا


زراعة الأسنان
علاج التهاب اللثة
تبيض الأسنان
تقويم الأسنان
هوليوود سمايل
طب الأسنان التجميلي
علاج جذور الأسنان
ترکیبات أسنان ثابتة
علاج أسنان الأطفال
تقنية الليزر لعلاج الأسنان
دكتور زراعة اسنان في الرحاب
افضل دكتور اسنان اطفال في الرحاب
افضل دكتور تجميل اسنان في الرحاب
مركز اسنان في الرحاب
افضل دكتور فينير في الرحاب
افضل دكتور جراحة الاسنان في الرحاب
عيادة زراعة اسنان في الرحاب
افضل دكتور تقويم في الرحاب
دكتور علاج جذور في الرحاب
عيادات الاسنان في الرحاب
علاج الجذور
دكتور زراعة اسنان
دكتور زراعة اسنان في التجمع
دكتور زراعة اسنان في القاهرة الجديدة
افضل دكتور هوليود سمايل في التجمع
افضل دكتور اسنان في التجمع
افضل دكتور اسنان في الرحاب
افضل دكتور اسنان في القاهرة الجديدة
كلمات بحث